المسؤولية الاجتماعية

مسؤولية المؤسسة تجاه المجتمع الفلسطيني

تلتزم مؤسسة فاتن بواجبها نحو مساعدة المجتمع الفلسطيني من خلال رصد 2% من أرباحها السنوية لدعم الافراد والعائلات والمشاريع الصغيرة والمؤسسات ، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني في ظل الاحتلال والحصار، حيث تسعى مؤسسة فاتن لأن يكون لها دور فعّال وايجابي عبر مساهمتها في تنمية المجتمع .

تنوعت المساهمات المجتمعية لهذا العام والتي كان مجموع مبلغ التبرعات لها ما يزيد عن 14,000 $  ما بين التبرع لصالح الأفراد من تقديم منح جامعية لتغطية رسوم استكمال الدراسة لأفقر الفقراء ، وما بين التبرع لصالح مؤسسات تخدم أبناء المجتمع الفلسطيني منها التبرع لصالح " منظمة قرى الأطفال الفلسطينية " ، " جامعة بيت لحم " ، جمعية الإرادة لذوي الاحتياجات الخاصة " بالإضافة الى مرافق صحية في في قطاع غزة .

صندوق التكافل الاجتماعي

تبنت مؤسسة فاتن منذ العام 2011 برأسمال أولي وقيمته "مائة الف دولار"  إنشاء صندوق تكافل لمستفيديها يساعد على مواجهة المخاطر التي قد يتعرضوا لها من مخاطر سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية. يتم إدارة الصندوق داخلياً من خلال نظام خاص، وتساهم المؤسسة ومستفيديها بهذا الصندوق من خلال مساهمات دورية تحافظ على استدامته، حيث تبلغ نسبة مساهمة المؤسسة بالصندوق 30% ونسبة مساهمة المستفيدين 70%. وخلال العام 2019 ، تم تغطية  ( 14 ) قرض للمستفيدين بمبلغ حوالي ( 24,500$ ) ، تنوعت أسباب التغطية ما بين الوفاة ، المرض المزمن و خسارة العمل .

مسؤولية الموظفين تجاه المستفيدين

سطّر موظفو مؤسسة فاتن أروع مشاهد التضافر والتكاتف إسناداً منهم لزبائنهم من مستفيدي المؤسسة ، وذلك من خلال مبادرتهم الطوعية منذ العام 2018 بالتبرع باقتطاع جزء من رواتبهم الشهرية لصالح تغطية تكاليف تعليم أبناء وبنات المستفيدين من تمويلات وخدمات مؤسسة فاتن وضمن معايير محددة تلتزم بها لجنة مختصة لاختيار من تنطبق عليهم الشروط للاستفادة من هذه المنح.

وخلال العام 2019 ، تم التبرع بعدد ( 43 ) منحة جامعية بواقع مبلغ ( 500$ ) للمنحة الواحدة يتم ارسالها مباشرة لحساب الطالب /ة الجامعي بالتنسيق مع الدوائر المالية في الجامعات الفلسطينية .

 في فاتن نؤمن بتوفير الدعم للفقراء ومن يحتاجون المساعدة لتطوير مشاريعهم الصغيرة وحياتهم مثل الشباب والعائلات المعوزة، وهي رسالة مبنية على العطاء، وترك الأثر اللائق بين الناس.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة فاتن © 2017

تصميم وتطوير Maali