مجلس الادارة

كلمة رئيس مجلس الإدارة

في البداية يسرنا وبالنيابة عن مجلس الإدارة أن أقدم لكم التقرير السنوي الحادي والعشرون للشركة الفلسطينية للإقراض والتنمية – فاتن ، متضمناً أهم الإنجازات المتحققة خلال العام 2020 وخطتها المستقبلية للعام 2021 . في رحلتها الهادفة لمحاربة الفقر وخلق فرص عمل، والتي تزيد عن عشرين عاماً، واجهت شركة فاتن العديد من التحديات، وبعزيمة فريقها الإداري وخبرته، كانت تتخطى كل ما واجهها وتكمل مسيرتها بعزيمة وقوة أكبر .

إن حصة التحديات التي واجهت فاتن والعالم أجمع بسبب جائحة كورونا لم تكن بالضئيلة في عام 2020؛ وبالرغم من ذلك تمكنت من تحقيق نسبة نمو في حجم محفظة الشركة بنسبة 5.5% ناتج عن سرعة فريقها الإداري في إدارة الأزمة الناشئة واستخدام خطط بديلة لاستمرارية العمل وإتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الشركة وكافة مستفيديها من آثار الأزمة.

كما وأثبتت شركة فاتن التزامها بشعارها التي تعهدت به "نساعد الناس ليساعدوا أنفسهم"، من خلال إطلاق برامج إقراض مساندة لدعم المشاريع، تهدف لدعم رأس المال العامل للمشاريع وتغطية المصاريف التشغيلية المتراكمة خلال الازمة، مثل برنامجي صمود واستدامة ، والتزامها بكافة متطلبات الإفصاح وقواعد الحوكمة الصادرة عن سلطة النقد الفلسطينية .

واستكمالاً لمسيرتها هذا العام بتبني الحلول التكنولوجية والرقمية تماشياً مع خطتها لرقمنة كافة خدماتها، أوجدت فاتن من أزمة جائحة كورونا فرصة في ابتكار وسائل تكنولوجية على مستوى القطاع كان هدفها تسهيل الحصول على الخدمات المالية ومتابعتها على كل مستفيدينا ، فقد تبنت أنظمة تعمل على تنفيذ التمويلات بسرعة ومرونة وكفاءة عالية، ليصبح الحصول على التمويلات لدعم المشاريع وتطوير الذات حقيقة متاحة وبأسلوب عصري لكل مواطن.

كما تفوقت فاتن في شراكاتها الداخلية والخارجية  خلال الجائحة من خلال مبادراتها  لتقديم كل الدعم والإسناد لمستفيديها والمجتمع الفلسطيني ككل ، وذلك من خلال مبادراتها المجتمعية للتخفيف من آثار الجائحة من الناحيتين الصحية والاقتصادية .

ولا يسعني في ختام الحصاد لهذا العام وبداية عام جديد ،  إلا أن أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لكل عضو من أعضاء أسرة فاتن، من رئيسها التنفيذي وطاقم الإدارة التنفيذية وكافة موظفيها لجهودهم الدائمة وعطائهم المستمر لتقديم أفضل الخدمات والحلول، والحفاظ على رؤية ورسالة الشركة بكل خطوة. كما أتقدم بشكري واعتزازي لكافة الشركاء و الداعمين لفاتن، في الوقوف معها وتعزيز دورها لتمكينها من الاستمرار بتحقيق غاياتها السامية، وأهدي محبتي واعتزازي لمستفيدي فاتن فرداً فرداً أينما تواجدوا ، لوضع ثقتهم بنا وإصرارهم معاَ وسوية على بناء مستقبل أفضل والعيش بكرامة .

 

أخوكم            

        تيسير الزبري 

السيد تيسير علي العلي الزبري

رئيس مجلس ادارة

السيدة رندة مصطفى يوسف المصري

نائب رئيس المجلس

السيد محمد سامي وليد طه اغبر

أمين سر المجلس

السيد صادق فؤاد نمر الحاج اسعد

عضو مجلس ادارة

السيد احمد زكي احمد العريدي

عضو مجلس ادارة

السيد جوزيف جمال يوسف سحويل

عضو مجلس ادارة

السيد ابراهيم علي أحمد طرشه

عضو مجلس ادارة

السيدة سماح ذيب شكري الصفدي

عضو مجلس ادارة

السيد اسماعيل نافع ابراهيم صبيحات

عضو مجلس ادارة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة فاتن © 2017

تصميم وتطوير Maali